اسلاميات

وفد بيت العائلة يبحث حقوق وواجبات الأسرة

كتب – علاء حمدى

عقدت منطقة الوعظ الأزهرية بالتعاون مع بيت العائلة المصرية برئاسة فضيلة الشيخ محمد عبد الله أبو مندور ندوة و لقاء حوارى مفتوح صباح اليوم الثلاثاء 8 من يونية بعنوان ( الأسرة حقوق و واجبات ) بمقر جمعية تنمية المجتمع المحلى .

 

 

و فى سياق متصل أفاد وليد عيسى سليمان منسق عام بيت العائلة المصرية بأن الندوة تأتى فى إطار التعاون المشترك بين منطقة ااوعظ الأزهرية و بيت العائلة المصرية و منظمات المجتمع المدني لترسيخ القيم الإيجابية بالمجتمع لتوعية المواطنين بحقوق وواجبات الزوجين حفاظا على الأسرة من التفكك و الانهيار،من خلال سلسة ندوات و لقاءات حوارية تثقيفية.

 

 

و بدأت أولى هذه الندوة حيث بدأت الندوة بكلمة ترحيب بالضيوف من المحاسب محمد دياب رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع المحلي . واعقبتها تلاوة آيات من الذكر الحكيم و ابتهالات دينية لفضيلة الشيخ أحمد السيد محمد واعظ عام منطقة الوعظ الأزهرية.

و تطرق فضيلة الشيخ محمد عبد الله أبو مندور مدير عام منطقة الوعظ الأزهرية إلى الحديث عن حقوق و واجبات الزوجين فى الإسلام فقد أوجب الإسلام على الزوج حقوقاً تجاه زوجته، وكذا العكس ، ومن الحقوق الواجبة ما هو مشترك بين الزوجين،و حتى تقام الأسرة على أساس دينى يجب ان نعرف كيفية اختيار زوجة صالحة و كيفية اختيار زوج صالح.

و تحدث فضيلة الشيخ السيد هيكل واعظ عام بمنطقة الوعظ الأزهرية عن نعمة السكن و المأوى و هى رحمة من الله تعالى، فلا نجاح لأى حضارة إلا بالأسرة الصالحة، التى يكون بين افرادها مودة و رحمه. و تطرق فضيلة الشيخ عبد الرحمن الصياد واعظ عام بمنطقة الوعظ الأزهرية إلى الحديث عن دور منطقة الوعظ و الفتوى ببورسعيد فى الحفاظ على كيان الأسرة من خلال وحدة لم الشمل و الوفاق الأسرى لحل الخلافات و النزاعات الأسرية . و أعقبت الندوة لقاء حوارى مفتوح للإجابة على الاستفسارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى