التعليم

وكيل تعليم دمياط يجتمع بمديرى الإدارات لبحث استعدادات امتحانات الترم الأول

دمياط : عبد الرحمن الشرباصي
عقد اليوم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط أ/ عادل عثمان اجتماعا موسعا مع مديري عموم الإدارات التعليمية بحضور عبدالرازق الزيني وكيل المديرية، لمناقشة استعدادات المديرية لعقد امتحانات النصف الأول وبحث استعدادات المدارس لبداية النصف الثاني من العام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٠م .
وأكد أن محافظ دمياط د.منال عوض وجهت برفع درجة الاستعداد القصوى بالمدارس وتجهيزها لاستقبال الطلاب للامتحانات النصف الأول من العام الدارسي واستقبال الطلاب لبداية النصف الثاني، مشددة على الانتهاء من كافة الإجراءات الاحترازية وتعقيم المدارس.
و أضاف عثمان أنه وجه بتفعيل غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية للمتابعة مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية، وتشكيل غرفة عمليات خاصة بالامتحانات.
وطالب أيضا من مديري الإدارات بتكليف الموجهين الأوئل بوضع الامتحان، مع ضرورة تقسيم المدارس إلى قطاعات، وعدم توحيد الامتحان على مستوى الإدارة ،مؤكدا على الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية التي أقرتها الوزارة في ظل الظروف الاستثنائية ومراعاة الامتحان والامتحان الاحتياطي.
وفي ختام الاجتماع طالب بضرورة مراعاة تحقيق التباعد بين الطلاب في اللجان، والالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، وقياس درجات الحرارة للطلاب والعاملين، وإلزام الجميع بارتداء الكمامة أثناء التواجد داخل المدرسة لأداء الامتحانات، وتواجد الزائرة الصحية بالمدارس أثناء انعقاد الامتحانات، تحسباً لأي طوارئ، مع توفير مناخ مناسب لأداء الامتحانات في جو من الهدوء والحزم، بما يضمن تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى