فنون

١٢ عرض جديدا على ” نتفليكس ” فى يوليو

كتبت : نيما حمزة
أعلنت منصة «نتفليكس» عن 21 عرضا جديدا خلال شهر يوليو تتنوع بين مسلسلات، وأفلام روائية ووثائقية وأنيمى، بينها 5 مسلسلات فى مواسمها الأول، كما تحتوى 4 عروض خارج إنتاجها الأصلى أبرزها مسلسل الأنيميشن السعودى «محافظة مسامير»، المكون من 8 حلقات، ومن إخراج مالك نجر، ورؤية فنية لعبدالعزيز المزينى ومالك نجر، ويشارك فى البطولة عبدالعزيز الشهرى، ومزروع المزروع، وإبراهيم الخير الله، وشهد الأحمرى، ويوسف الدخيل، ويتناول نظرة فكاهية للتغييرات فى السعودية، إذ يتضمن قصصا عن حرب إعلامية عالمية، وعداء قبلى منذ زمن، وهوس صحى يخرج عن السيطرة.
إلى جانب فيلم «قبلك أنت»، و«الهوبيت: قفرة سموغ»، وثلاثة مواسم من مسلسل «الطبيب الجيد» تضم قائمة مسلسلات نتفليكس الأصلية 5 مسلسلات هى: «الأمير الشاب»، والذى ينطلق عرض موسمه الأول، وتدور أحداثه حول الأمير «فيلهيلم» الذى يحاول التكيف مع الحياة فى مدرسته الداخلية الجديدة المرموقة «هيلرسكا»، لكن يتضح له أن قرار اتباع قلبه أصعب مما كان يتوقع.
و«حرب مع الجيران»، وتدور أحداثه حول عائلة «لوبيز» المتواضعة والمحبة، التى تنتقل إلى حى راقى بعد فوزها بمنزل فى اليانصيب، حيث تستقبلهم جارتهم عائلة «إسبينوزا» المتكبرة بترحيب بارد.
«نهر فيرجن»، وتدور أحداثه حول «ميل» وأحبائها الذين يدعمون بعضهم بعضا فى مواجهة جميع أنواع المحن، مثل الموت والحرائق ودعاوى الحضانة والانفصال.
«حياتى على طريقتى»، والذى ينطلق موسمه الأول يوم 14 يوليو و«ضفاف كارولينا»، والذى ينطلق عرض موسمه الثانى يوم 30 يوليو، وتدور أحداثه فى جزيرة من يملكون ومن لا يملكون، حول «جون بى» الذى يستعين بأصدقائه الثلاثة للبحث عن كنز أسطورى مرتبط باختفاء والده.
وتضم قائمة أفلام نتفليكس الأصلية 6 أفلام هى «ذكريات الصيف الماضى»، وتدور أحداثه خلال العطلة الصيفية فى بلدة ساحلية؛ حيث يبحث «دنيز» البالغ من العمر 16 عاما عن عاطفة طفولته، ويتوه فى علاقة حب ثلاثية الأطراف.
«الزوج المثالى»، يعرض يوم 15 يوليو، وتدور أحداثه حول مدونة أزياء فى بالى تلتقى بصانع أحذية موهوب، مما يدفعها للتشكيك فى التزامها تجاه خطيبها.
«تشيرنوبل 1986»، الذى يعرض يوم 21 يوليو، وتدور أحداثه حول رجل الإطفاء «أليكسى»، بعد اجتماع شمله بحبيبته المفقودة، فيقرر التقاعد لبدء حياة جديدة، لكن كارثة «تشيرنوبيل» تلقى به فى وجه المخاطر فجأة.
«المملكة: أشين بنت الشمال»، يعرض يوم 23 يوليو، وفى أحداثه تؤجج المأساة والخيانة والاكتشاف الغامض انتقام المرأة لفقدان قبيلتها وعائلتها.
«الرسالة الأخيرة من حبيبك»، يعرض يوم 23 يوليو، وتدور أحداثه بعد أن تعثر صحفية على باقة من رسائل الحب يرجع تاريخها إلى حقبة الستينيات، وتشرع فى حل لغز علاقة سرية، أثناء وقوعها فى قصة حب خاصة بها.
«العميل المأجور الأخير»، يعرض يوم 30 يوليو، وتدور أحداثه حول عميل يجبر على العودة إلى الخدمة بعد مضى 25 عاما من إبرام صفقة مع جهاز المخابرات الفرنسى لحماية ابنه.
وتضم قائمة أفلام نتفليكس الوثائقية: «الشبكة الخاصة: من قتل مانويل بوينديا؟»، الذى يعرض يوم 14 يوليو، ويجرى الفيلم نظرة متعمقة فى أعمال الصحفى المكسيكى الشهير «مانويل بوينديا» للكشف عن ملابسات مقتله والعلاقة بين السياسة وتهريب المخدرات.
و«سرقات بارعة»، وهو مسلسل جريمة حقيقية، يعرض أشخاصا عاديين يفلتون من عمليات سرقة غريبة، بدءا من ملايين الأموال المسروقة وانتهاء بزجاجات الشراب الفاخر المفقودة.
«شرح»، الذى يستمر للموسم الثالث ويعرض بشكل أسبوعى بداية من يوم 16 يوليو، وهو مسلسل وثائقى يرويه المشاهير، يتناول مجموعة من المواضيع الشيقة عن الأنظمة الملكية والاعتراف بالأخطاء والجراء والجراحات التجميلية.
«أفلام صاغت حياتنا»، الذى يستمر للموسم الثانى ويتطرق فى حلقات متعمقة وممتعة، إلى القصة الحقيقية لأعمال ناجحة تركت بصمتها على هوية جيل كامل، بقيادة ممثلين ومخرجين وخبراء فى مجال السينما.
وتضم قائمة نتفليكس للأطفال والعائلة: «رجل الماء»، وتدور أحداثه حول «غانر» البالغ 11 عاما، الذى يستميت لإنقاذ والدته المريضة، فيفر من المنزل للعثور على شخصية أسطورية يشاع أن لديها القدرة على خداع الموت.
«ريدلى جونز»، وتدور أحداثه حول الطفلة الفضولية «ريدلى» وأصدقائها، الذين يحمون كنوز متحف التاريخ الطبيعى ويحافظون على سره السحرى آمنا.
«صعود الجبابرة»، وتدور أحداثه حول اتحاد أبطال «صائد الغيلان» و«ثلاثة بيننا» و«ويزاردس» معا لمحاربة عدو غامض يهدد بالسيطرة على عوالمهم وتكوين الأرض من جديد.
«مايتى إكسبرس»، الذى يستمر للموسم الثالث وتستمر خلال هذا الجزء مغامرات فريق القطارات وأصدقائه الأطفال الذين يتغلبون على مشاكل تنشأ فوق القضبان عبر التفكير السريع والعمل الجماعى.
وتضم قائمة عروض الأنمى من نتفليكس، عرضين هما: «الشر المقيم: ظلام لا نهائى»، والذى ينطلق عرض موسمه الأول وتبدأ أحداثه فيما يستوعب «مليوداس» الوصايا حتى يستطيع أن يصبح «ملك الشياطين» وينقذ «إليزابيث»، يجوب «بان» الكون ليتسنى له إنقاذ حياة قائده.
«أسياد الكون: الاكتشاف»، وتدور أحداثه بعد معركة مأساوية؛ حيث يجب على «تيلا» إجراء تحالف غير متوقع ليمنه نهاية الكون فى هذا التكملة لكلاسيكيات الثمانينيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى