الاخبار

٢٨٥.٧ مليون دولار إجمالى صادرات الإسماعيلية من الخضر والفاكهة والمحاصيل الحقلية والنباتات الطبية والعطرية

كتب عادل عبد المنعم

 

 

 

أعلن اللواء شريف فهمي بشارة محافظة الإسماعيلية عن إجمالى قيمة ما تم تصديره من الإسماعيلية من منتجات زراعية و محاصيل حقلية و نباتات عطرية و طبية إلى الأسواق العالمية والأوربية خلال الفترة من بداية شهر يناير حتي نهاية شهر يونيو الماضي٢٠٢١ قد بلغت نحو ٢٨٥.٧ مليون دولار وذلك لكمية اجمالية قدرها ١٩٤٧٥٠٩٦ طن منها ١٨١٣٧٦٨٥طن من الفاكهة الطازجة والمجمدة و ٨٤١ طن من الخضروات الطازجة والمجمدة و١٣٣٦٥٣٩ طن من المحاصيل الحقلية والتى تم تصديرها إلى الدول العربية والأجنبية و دول الإتحاد الأوروبي.
موضحا إجمالي عدد الشهادات التصديرية خلال تلك الفترة قد بلغ ٢٣٥٥ شهادة منهم ٣١١ شهادة فقط خلال شهر مايو
أشار المهندس السيد خليل وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية إلى أن اجمالى قيمة ما تم تصديره من الإسماعيلية من المنتجات الزراعية خلال شهر يونيو الماضى فقط بلغ ما يزيد عن ٣٦.٨مليون دولار وذلك لكمية قدرها ١٠٥٦٠٢ طن والتى شملت تصدير منتجات برتقال وفول سودانى وفراولة مجمدة وخضروات مجمدة و معجون طماطم وملوخية خضراء و عصير برتقال و لب مانجو و لب جوافة و حمص و لب قرع
اوضح د. فتحي محروس مدير عام التسويق بمديرية الزراعة انه بلغ إجمالي ما تم تصديره من خضر خلال النصف الاول ٨٤١ طن بقيمة ٢٨٤١٤٩٩ دولار و إجمالي ما تم تصديره من الفاكهة خلال نفس الفترة نحو ١٨١٣٧٦٨٥ طن بقيمة ١٨٧٢٠٢٢٠٣ دولار.
في حين بلغت صادرات الإسماعيلية من المحاصيل الحقلية خلال النصف الاول من العام الحالي ١٣٣٦٥٣٩ طن بقيمة ٩٥٦٢٩٤٧٨ دولار كما بلغت كمية المنتجات الزراعية من النباتات الطبية و العطرية نحو ٣١ طن بقيمة ٥٤١٤٠ دولار.

وقد تم تصدير هذه الأصناف إلى دول كل من ايطاليا واسبانيا و هولندا و السودان و لبنان والهند و الأردن و الإمارات و ليبيا و الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى