التعليم

٦٦٥٢ حصيلة التصحيح الإلكتروني خلال الأسبوع الأول من إمتحانات جامعة القناة

كتب _  عادل عبد المنعم

قال الدكتور أحمد زكى، رئيس جامعة قناة السويس،فى بيان، اليوم ، إنه تم الانتهاء من التصحيح الإلكترونى لـ٦٦٥٢ ورقة امتحانية حصيلة الأسبوع الأول لامتحانات نهاية الفصل الدراسى الثاني بمركز القياس والتقويم ، مشيرًا إلى أنه تم اتباع الإجراءات الاحترازية بدقة حفاظًا على سلامة وصحة الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين.

جاء ذلك خلال جولته لمتابعة سير الإمتحانات بالفصل الدراسي الثانى للعام الجامعي 2020/2021م بمختلف الكليات العملية والنظرية بالجامعة حيث تفقد رئيس الجامعة يرافقه الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب كليات الآداب والعلوم الانسانية حيث تتم الامتحانات وسط اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة تداعيات جائحة كورونا .

كما شهدت عملية دخول الطلاب انسيابية كبيرة وعدم وجود أي تزاحم نظرًاً لسابق إعلان الطلاب بأماكن اللجان ألامتحانيه على المواقع الإلكترونية ووضع اللافتات الإرشادية في مختلف المداخل.

واطمأن رئيس الجامعة على تنفيذ جميع كليات الجامعة لكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بالبوابات.

كما أشاد الدكتور أحمد زكى بالتزام الطلاب بتنفيذ التعليمات الوقائية والخضوع للإجراءات الإحترازية التي أقرتها الجامعة من خلال الحضور الباكر طبقا للمواعيد المحددة ومنع التجمعات والتزاحم قبل وبعد الامتحانات إلي جانب الإجراءات الأخرى.

ووجه أيضا رئيس الجامعة ، بتوفير جميع مقومات الراحة للطلاب بقاعات الإمتحانات لأداء امتحاناتهم، وتواجد الأساتذة والمراقبين لحل أية مشكلة تطرأ خلال الامتحانات واستطلع آراء الطلاب حول مراعاة توزيع المنهج والأسئلة على الوقت المخصص للامتحان، وسؤال الطلاب عن مدى اتفاقها مع عناصر المنهج وتنوعها لقياس مستوى الفهم.


وحث الطلاب على ضرورة الثقة في أنفسهم، مؤكدًا أن التفوق يتحقق من خلال القدرة على الإستنتاج والفهم وإعمال العقل.

وأكد الدكتور محمد شقيدف أن الجامعة اتخذت حزمة من الإجراءات والتدابير اللازمة لتهيئة المناخ المناسب للإمتحانات، وتوفير كافة الخدمات اللوجستية للطلاب لتوفير سبل الراحة للممتحنين، وتوفير قاعات كبيرة لتستوعب أعداد الطلاب، وإعداد اللجان للطلاب من ذوي القدرات الخاصة ووجود مساعدين لهم، وتوفير سيارات الإسعاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى