الاخبار

‏اللواء محمود خليفة يشير إلي قدرات وإمكانيات مصر للحفاظ علي مياه النيل

متابعة – علاء حمدي

قال اللوء أركان حرب محمود خليفة مستشار الأمين العام لجامعة الدول العربية للشئون العسكرية، في مداخلة هاتفية في برنامج مع النجمي المذاع على قناة الصحة والجمال، تقديم الاعلامي ممدوح النجمي، والإعلامية بسمة رمضان ان مصر في مرحلة فارقة في تاريخها، وكل ما يتم من تطورات داخل مصر هو من أجل بناء البشر وصحتة، فنحن الأن في مواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا فلابد ان نتكاتف جميعا بدون أستثناء في أخذ الإجراءات الإحترازية بوجه كامل بشدة أكثر من الإيام الماضية لتجنب الإصابة بتلك الفيروس. اواوضح خليفة ، انه بالنسبة لأزمة سد النهضة، إننا نثق تماما في القيادات السياسية، كوزارة الخارجية والري، في الجهود المبذولة في تلك الأزمة، مشيرا إنه لابد اننا نتحدث في إطار مايذكرة السيد رئيس الجمهورية الذي قال في حديثة سابقا ” إننا لن نفرض في نقطة مياة من حق مصر”.

واشار ان مصر لديها القدرات والإمكانيات الكثيرة للحفاظ على كل نقطة من حقها في مياه النيل. وشدد ان مصر عمرها ما تعطش ، وخلال الشهرين القادمين سوف يكون هناك حل قبل ملئ المرحلة الثانية من السد وأضاف ان رواد السوشيال ميديا في كثير من الأحيان تتكلم عن اشياء مبهمة وهذا قد يضر الأمن العام دون دراية منهم بذلك، فلذلك يجب اخذ الحذر من تلك النقطة وتدعيم قرارات القيادة السياسية.

وقال في حديثه عن حوادث السكك الحديد التي شهدتها مصر مؤخرا بداية من حادث قطاري سوهاج وصولا لحادث قطار طوخ، ان هذا تحت جهات التحقيق، وقد يكون ذلك عمل إرهابي او أهمال وهم متساوين ، وفي تلك الحالتين لابد من محاسبة المتسبب بأقصى العقوبة الرادعة، ولا بد أن نرتقي بضمائرنا في إتقان العمل فهناك الكثير من التطورات التي تشهدها مصر فلابد من مواكبة ذلك والمساهمةفي تلك التطور .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى