الاخبار

3 بدائل تطرحها الحكومة على سكان العشوائيات قبل تطويرها

انجي حمودة

 

 

أعلنت الحكومة عن طرح 3 بدائل لسكان بعض المناطق العشوائية التي يمكن تطويرها بنفس المكان حيث وضح صندوق تطوير المناطق العشوائية أن تلك البدائل الثلاثة تتضمن الآتي:

” التعويض المادي- السكن البديل- العودة إلى المنطقة بعد التطوير” حيث أنها تهتم بإختيار البديل الذي يتناسب مع كل أسرة وذلك حرصاً من الدولة على توفير حياة كريمة للمواطنين جراء معانتهم من الحياة في المناطق غير الآمنة التي تهدد حياتهم.

فقد تداول في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بعض الأنباء عن سحب الوحدات السكنية البديلة للعشوائيات من ملاكها عقب أيام من تسليمها.

وبناء عليه قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع صندوق تطوير المناطق العشوائية والذى قام بنفي كل ما تم تداوله مُؤكداً أنه لا صحة لسحب أي من الوحدات السكنية البديلة للعشوائيات من أصحابها عقب أيام من تسليمها.

مُوضحاً أن الدولة تقوم بتوفير مساكن حضارية كاملة الخدمات والمرافق ومفروشة بالكامل كبديل مناسب لسكان المناطق العشوائية فور إخلائها وأنه لا يتم التسكين إلا بعد إجراءات الحصر والاستحقاق التي تقوم بها المحافظة ولا يتم سحب أي وحدات إلا في حالة مخالفة بنود العقد سواء بالتصرف في الوحدة بالبيع أو تغيير الاستخدام مُشدداً على الأحقية الكاملة لهم في الحصول على وحدات سكنية مفروشة بالكامل مع الالتزام بدفع رسوم شهرية نظير أعمال الصيانة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى